القائمة الرئيسية

الصفحات

العدسات اللاصقة هي أفضل بديل للنظارات


ليس سرا أن العدسات اللاصقة هي أفضل بديل للنظارات. فهي سهلة الاستخدام ، على الرغم من أنه يجب الاعتناء بها. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها رعاية العدسات اللاصقة ، والتي تضمن لك بقائها بصحة جيدة وبقائها مريحة عند ارتدائها.

قبل وضع جهات الاتصال الخاصة بك ، فإن أول شيء تفعله هو غسل يديك بالصابون والماء الدافئ. يجب عليك أيضًا التأكد من تجفيف يديك جيدًا بمنشفة نظيفة ، حيث قد تترك بقايا الصابون أو المواد الكيميائية على جهات الاتصال ، مما يجعلها غير مريحة للغاية وربما تحرق عينيك عند وضعها.

إذا لم تتمكن من جعل جهات الاتصال الخاصة بك تذهب في عينيك ، فلا يجب أن تجبرهم على ذلك. بدلاً من ذلك ، يجب أن تضع بعض المحلول في راحة يدك ، وتدلكه برفق في المحلول. ثم ، قبل أن تعيده إلى عينيك ، يجب عليك وضع بعض الحلول عليه ويجب أن تذهب في عينك دون أي مضاعفات.

في أي وقت لا ترتدي فيه عدساتك اللاصقة ، يجب عليك دائمًا نقعها في محلول جديد. هذا مهم بشكل خاص بين عشية وضحاها ، لأن الحل يخرج البروتين من جهات الاتصال الخاصة بك. إذا لم تنقعها في محلول ، فقد ينتهي بها الأمر إلى إلحاق الضرر بعيونك.

إذا واجهت أي نوع من الحرق مع جهات الاتصال الخاصة بك بعد نقعها في محلول ، فعليك تجربة حل آخر. اعتمادًا على عينيك ، قد تتركك بعض أنواع الحلول بحرقان. هذا أمر شائع جدًا ، على الرغم من أن التحول إلى محلول عدسات لاصقة مختلف سيوقف الحرق أو التهيج.

على مدار اليوم ، قد تحتاج إلى استخدام قطرات ترطيب أو محلول ملحي للحفاظ على الرطوبة في عينيك. في بعض الأحيان ، يمكن أن تجفف العدسات عينيك وتجعلهم يشعرون بعدم الارتياح. عندما تضع بعض القطرات أو المالحة فيها ، سيهدأ الجفاف عادةً. يجب عليك دائمًا الاحتفاظ ببعض قطرات الترطيب أو المالحة معك في بعض الأحيان ، فقط في حالة بدء جفاف عينيك.

إذا كنت جديدًا في استخدام العدسات اللاصقة ، فيجب عليك أن تسأل أخصائي العيون أو فريق العمل لديك عن أي أسئلة تتبادر إلى الذهن. عادة ، بعد أن يتم تجهيزك للعدسات اللاصقة ، سيوضح لك أخصائي العيون وموظفيه كيفية وضع جهات الاتصال الخاصة بك ، وكيفية العناية بها ، وأي شيء آخر تحتاج إلى معرفته عنها.

ليس من الصعب القيام برعاية جهة الاتصال الخاصة بك. طالما أنك تعتني بهم ، فسوف يعتنون بك. يجب عليك دائمًا تغييرها باستخدام زوج جديد على النحو الموصى به ، لمنع أي نوع من الضرر لعيونك. تعد العدسات اللاصقة بديلاً رائعًا للنظارات - على الرغم من أنها تحتاج إلى رعاية بالطرق المناسبة.


تعليقات