القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تنظيف العدسات اللاصقة الصعبة

كيفية تنظيف جهات الاتصال الصعبة

تتكون العدسات اللاصقة الصلبة أو الصلبة من مادة تعرف باسم PMMA (بولي ميثيل ميثاكريلات). هذه المادة صلبة للغاية ، ولا تحتوي على الكثير من الماء مثل جهات الاتصال اللينة. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، فإن العناية بالعدسات الصلبة وتنظيفها تختلف تمامًا عن تنظيف العدسات اللاصقة اللينة والحفاظ عليها.

قبل أن تشتري زوجًا من جهات الاتصال الصلبة أو الصلبة ، يجب أن تعرف كيفية العناية بها وكيفية تنظيفها. تختلف العدسات اللاصقةالصلبة عن العدسات اللاصقة اللينة ، حيث تختلف عملية التنظيف تمامًا. عند شراء العدسات اللاصقة الخاصة بك يجب عليك أيضًا شراء محلول التنظيف الخاص بك. منظفك مهم للغاية ، حيث يجب أن يكون لديك مع جهات اتصال صعبة.

الشيء الوحيد الذي تشترك فيه العدسات اللاصقة الصلبة واللينة هو أنه يجب عليك غسل يديك قبل التعامل مع أي منهما. يجب عليك دائمًا غسل يديك بالصابون والماء قبل التعامل مع العدسات الصلبة. الصابون المضاد للبكتيريا هو أفضل صابون للاستخدام ، لأنه سوف ينظف يديك تمامًا ولا يحتوي على أي نوع من العطور.

أول شيء يجب فعله عند تنظيف نقاط التلامس القوية هو إخراج العدسة من عينيك ووضعها في منتصف يدك. يجب أن يكون لديك نظافة ، وجاهزة للاستخدام في أي وقت تبحث فيه لتنظيف عدساتك. بمجرد وضع العدسة في راحة يدك ، رش قطرتين من التنظيف في وسط العدسة. الآن ، قم بعمل الحل بلطف في العدسة ، لمدة دقيقة أو نحو ذلك. يجب عليك دائمًا تجنب استخدام الضغط ، حيث قد ينتهي بك الأمر إلى تمزق العدسة.

بمجرد الانتهاء من تنظيف العدسة ، ستحتاج إلى شطفها. يمكنك شطف العدسات اللاصقة الصلبة باستخدام الماء الفاتر. هذه الأنواع من العدسات متينة للغاية ولا تتطلب أي سائل أو محلول خاص للشطف. عند الانتهاء من تنظيف جهات الاتصال وشطفها ، ما عليك سوى وضعها في العلبة وملؤها بالمحلول الذي لديك لامتصاص عدساتك الصلبة. سيحافظ محلول النقع على جهات الاتصال الخاصة بك جديدة ، وينظف البروتين منها الذي يمكن أن يتراكم من التآكل.

ستدوم العدسات اللاصقة الصلبة لفترة طويلة ، مما يوفر لك العناية بها. تستمر معظم العدسات اللاصقة لفترة أطول من العدسات اللينة ، دون الحاجة إلى استبدالها لأشهر في كل مرة. يسهل تنظيفها أيضًا ، مما يوفر لك معرفة كيفية تنظيفها. يمكنك العثور على حل النقع والتنظيف في متجر متعدد الأقسام المحلي ، مع العديد من العلامات التجارية للاختيار من بينها. إذا كنت تعتني بعدساتك اللاصقة الصلبة ونقعها في محلول عند النوم ، فسوف تستمر معك لفترة طويلة - دون أي مشاكل أو أذى لعينيك.


تعليقات