القائمة الرئيسية

الصفحات

كل شيء عن العدسات اللاصقة

كل شيء عن العدسات اللاصقة

كما يعلم معظمنا ، تعد العدسات اللاصقة أفضل بديل للنظارات. وهي عبارة عن أقراص بلاستيكية صغيرة الشكل يتم إجراؤها لتصحيح مشاكل البصر مثل قصر النظر والاستجماتيزم والبعد البصري ومشكلات أخرى. تستخدم العدسات اللاصقة أيضًا من قبل أولئك الذين خضعوا لجراحة إعتام عدسة العين ، حيث يمكن أن تساعد العين على الشفاء بشكل أسرع قليلاً.

يتم استخدام جهات الاتصال في العين، حيث ستطفو فوق بحر من الدموع التي تقع أمام القرنية. يجب عليك دائمًا الذهاب إلى الطبيب ليتم تركيبه، لأن التركيب والتصميم المناسبين مهمان جدًا للسلامة والراحة والرؤية الدقيقة. إذا لم يتم تجهيز جهات الاتصال الخاصة بك، يمكنك الحصول على زوج من جهات الاتصال التي يمكن أن تضر عينيك.

هناك عدة أنواع من العدسات اللاصقة متوفرة في نوعين رئيسيين - العدسات اللاصقة الصلبة والعدسات اللاصقة اللينة. تشتمل العدسات اللاصقة الصلبة على الغاز القابل للاختراق والعدسات الصلبة التقليدية. تشتمل العدسات اللاصقة اللينة على ارتداء يومي ، وارتداء ممتد ، وارتداء يمكن التخلص منه. هذه كلها جهات اتصال رائعة ، على الرغم من أنه يجب عليك التحقق مع أخصائي العيون لمعرفة ما يوصي به.

إذا كنت قد بدأت للتو في ارتداء العدسات اللاصقة الصلبة أو فكرت فيها في الماضي ، فستحتاج إلى فترة راحة من 2 إلى 4 أسابيع ، حيث سترتدي العدسات بشكل تدريجي لفترة أطول وأطول مع كل يوم يمر. من ناحية أخرى ، ستستغرق الاتصالات الناعمة وقتًا أقل للتعود عليها ، حيث يمكن لمعظم الأشخاص الذين يرتدونها كسرها في غضون أيام قليلة.

للعدسات اللاصقة ، كما نعلم جميعًا ، العديد من الاستخدامات المختلفة. يتم استخدامها بشكل رئيسي لتصحيح الرؤية ، على الرغم من أنه يمكن استخدامها أيضًا لأولئك الذين أصيبوا للتو بإعتام عدسة العين ، خاصة إذا تمت إزالة العدسة الطبيعية المحيطة. يمكن أيضًا استخدام جهات الاتصال في علاج أمراض العيون المختلفة ، والندبات التي تحدث في القرنية بسبب العدوى أو الإصابة.

تعد العدسات اللاصقة خيارًا رائعًا لأولئك الذين لديهم أنماط حياة نشطة ، مثل الرياضيين. لن تسقط مثل النظارات عند الجري ، ولا تتدلى من وجهك أو الضباب. كما أنها توفر لك أيضًا مجال رؤية كاملًا ، وهو أمر رائع للرياضة. العدسة والتركيز هما نفس الزجاج ، مما يعني أنك ستحصل على نفس الرؤية من جهات الاتصال كما تفعل مع زوج من النظارات.

يفكر الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية في إجراء جراحة العيون بالليزك لإصلاح مشاكل الرؤية حتى لا يضطروا إلى ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة. على الجانب الآخر ، هناك العديد من المخاطر والمشكلات المرتبطة بهذا الإجراء ، إلى جانب كونها مكلفة للغاية. العدسات اللاصقة ليست باهظة الثمن ، وهي بديل آمن لتصحيح الرؤية.

ضع في اعتبارك أن العدسات اللاصقة غير متاحة بدون وصفة طبية. على الرغم من أنه يمكنك الحصول على جهات اتصال معينة بدون وصفة طبية ، إلا أنها لن تصحح رؤيتك. للحصول على جهات اتصال تصحح رؤيتك ، ستحتاج إلى زيارة طبيب عيون والاستعداد لها. سيخبرك طبيبك بصحة عينيك ، وكذلك جهات الاتصال التي تحتاجها لتصحيح رؤيتك.

لعدة سنوات ، كانت العدسات اللاصقة طريقة مثالية لتصحيح رؤيتك. إنها أكثر شيوعًا من النظارات ، ولن تحد من ما يمكنك وما لا يمكنك فعله. تتلاءم جهات الاتصال بشكل مريح في عينيك ولن تجعلك تشعر بأنك خارج المكان. يمكنك ارتدائها بأي نوع من الملابس التي تريدها - حيث يصعب معرفة ما إذا كان شخص ما يرتديها أم لا.


تعليقات