القائمة الرئيسية

الصفحات

العدسات اللاصقة مقابل النظارات

العدسات اللاصقة مقابل النظارات

كما تعلم على الأرجح ، هناك اختلافات قليلة جدًا بين العدسات اللاصقة ونظارات العين. كانت النظارات أطول بكثير من العدسات اللاصقة ، على الرغم من أن معظم الناس يفضلون ارتداء العدسات بدلاً من النظارات. أصبحت جهات الاتصال شائعة على مر السنين ، مما يثبت أنه أفضل بديل لارتداء النظارات الضخمة.

عندما تقارن العدسات اللاصقة مع النظارات ، فهناك العديد من الأشياء التي تبرز مثل الإبهام الملتهب. الاختلاف الأول في الاثنين هو مجال الرؤية. توفر النظارات رؤية أمامية جيدة ، على الرغم من أن الرؤية المحيطية ضعيفة للغاية. من ناحية أخرى ، تقدم لك العدسات اللاصقة مجال رؤية رائعًا ، بما في ذلك الأجهزة الطرفية. لن يتم إعاقة النظر إلى الأمام مباشرة ، حيث تتيح لك العدسات اللاصقة البحث في أي مكان تريده دون أي مشاكل.

فرق كبير آخر هو الوزن. النظارات غير مريحة على أذنيك ووجهك. كما يجب تشديدها بشكل متكرر ، إلى جانب التعديل. جهات الاتصال من ناحية أخرى لا تزن أي شيء على الإطلاق. عند ارتداء جهات اتصال ، لا داعي للقلق بشأن شدها أو القلق بشأن انزلاق وجهك باستمرار - الأمر الذي قد يكون مزعجًا للغاية.

من المعروف أيضًا أن النظارات تتسبب في الضباب بشكل متكرر ، وهي تشتت الانتباه أثناء ممارسة أي نوع من الرياضات. ومع ذلك ، لا تضغط جهات الاتصال. يمكنك القيام بأي نشاط تختاره دون الحاجة إلى القلق بشأنها جميعًا. لن تسقط أو تنزلق أنفك عند الجري ، ولن تحد مما يمكنك القيام به عند ممارسة الرياضة.

شيء سيئ آخر حول النظارات هو حقيقة أنها تحتاج إلى مطابقة ما ترتديه. إذا كان لديك إطارات غير رسمية ، فقد لا تناسب ملابسك المسائية. قد تتعارض الألوان أيضًا ، وهو أمر سيئ لأولئك الذين يتوقون إلى الأناقة. على عكس النظارات ، سوف تكمل العدسات اللاصقة كل ما ترتديه ، لأن الحقيقة البسيطة هي أنها لا تلتصق.

على الرغم من وجود بعض الاختلافات بين الاثنين ، إلا أنهما يشتركان في بعض الأشياء أيضًا. تتطلب كل من النظارات والأجزاء اللاصقة التنظيف والمعالجة الدقيقة. ستحتاج إلى رش نظاراتك ومسحها عدة مرات كل يوم. يجب تنظيف جهات الاتصال أيضًا ، قبل وضعها في محلول مغمور عند عدم استخدامها. قد تحتاج أيضًا إلى استخدام قطرات العين على مدار اليوم عند ارتداء العدسات اللاصقة ، خاصة إذا بدأت عينيك تجف.

يمكن للنظارات والعدسات اللاصقة تصحيح الاستجماتيزم أيضًا. إذا كنت تعاني من الاستجماتيزم ، يمكنك ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة. الاستجماتيزم هو شكل القرنية الغريب الذي يضعف الرؤية ، وهو شائع مع كبار السن. على الرغم من أن معظم الناس يعتقدون أن النظارات فقط هي التي ستصلح هذه المشكلة ، إلا أن جهات الاتصال يمكنها إصلاح المشكلة أيضًا.

أفضل شيء عن كل من العدسات اللاصقة والنظارات هو أنها في المتناول. يمكنك الحصول على جهات الاتصال والنظارات بأسعار معقولة للغاية. بالنظر إلى حقيقة أنك سترتديها على الأرجح لبقية حياتك ، ستكون أفضل عملية شراء ستقوم بها على الإطلاق. على مر السنين ، ستسترد أموالك ثم بعض منها كل يوم ترتدي أيًا منهما.

بغض النظر عن أي واحد من الاثنين قررت أن تذهب معه ، فمن المؤكد أنك ستحصل على الرؤية التي تحتاجها. إذا لم تكن محظوظًا بما يكفي للحصول على رؤية مثالية ، فإن العدسات اللاصقة والنظارات هي الطريقة المثلى لتصحيح رؤيتك. إذا كنت تعيش مع رؤية غير رائعة ، تعد العدسات اللاصقة والنظارات هي الطريقة المثالية للقيام بالأشياء التي تحبها - مع الرؤية المثالية.


تعليقات