القائمة الرئيسية

الصفحات


أنواع العدسات اللاصقة

على الرغم من أنها رائعة لعينيك ، إلا أن جميع العدسات اللاصقة ليست متساوية. على الرغم من أن طبيبك سيساعدك على اختيار أفضل زوج لعينيك ، يجب أن تعرف دائمًا القليل عن جهات الاتصال المتاحة للاختيار من بينها. يمكن فصل جميع العدسات اللاصقة اعتمادًا على الجدول الزمني للارتداء ، والغرض ، والمواد ، والشفافية الزائدة.

المواد
يمكن فصل جهات الاتصال أو تحديدها بشكل أفضل من خلال موادها. تنقسم جهات الاتصال إلى مجموعتين رئيسيتين - لينة وصلبة (صلبة). العدسات اللينة قابلة للغاز إلى حد معين ، ويتم تصنيفها أيضًا حسب كمية المياه التي تحتوي عليها. يمكن أن تحتوي جهات الاتصال الناعمة إما على نسبة رطوبة أقل من 50 بالمائة ، أو نسبة رطوبة عالية والتي تزيد عن 50 بالمائة. من ناحية أخرى ، تكون الاتصالات الصلبة أو الصعبة أكثر صعوبة في المواد وتعتبر غازًا نافذًا.

ارتداء الجداول
يمكن أن تستمر العدسات اللاصقة الصلبة لأشهر ، وربما حتى قبل أن تحتاج إلى استبدالها. جهات الاتصال الناعمة من ناحية أخرى ، لديها جدول زمني للاستبدال. قد يحتاج البعض إلى إزالته كل أسبوعين أو شهريًا أو حتى يوميًا. ستسمح لك العدسات اللاصقة الأكثر تقدمًا ، مثل العدسات الليلية والنهارية ، بارتدائها طوال النهار وطوال الليل. تمامًا مثل جهات الاتصال الأخرى ، ستظل بحاجة إلى تنظيفها بانتظام للتأكد من إزالة البروتين.

تصميمات العدسات اللاصقة
تنقسم تصميمات جهات الاتصال إلى ثلاث مناطق - حلقي ، كروي ، ومتعدد البؤر. عدسات توريك مخصصة لأولئك الذين يعانون من الاستجماتيزم ، كروية قصر النظر ، وتصحيح البصر الطويل ، والعدسات اللاصقة متعددة البؤر تستخدم في تصحيح قصر النظر الشيخوخي. جميع التصميمات الثلاثة لها غرضها المميز ، ويجب عليك دائمًا أن تسأل أخصائي العيون قبل أن تسرع وتشتري واحدة.

أغراض مختلفة كثيرة
كما تعلم بالفعل ، تخدم العدسات اللاصقة أغراضًا مختلفة أيضًا. يمكن أن تكون بصرية أو علاجية أو تجميلية أو زخرفية. الضوئية هي الأكثر شيوعًا ، لأنها مخصصة لتصحيح الرؤية والتشوهات التي قد تكون لديك. عادةً ما تكون العدسات العلاجية نقاط تلامس ناعمة تعمل على حماية القرنية. كما أنها تستخدم كمستودع لبعض الأدوية التي تستخدم لعلاج أمراض القرنية والأعطال المختلفة.

العدسات اللاصقة الزخرفية هي في الأساس اتصالات ملونة تنتج تأثيرات مختلفة، مثل ألوان قوس قزح وعين القطة وما إلى ذلك. مستحضرات التجميل من ناحية أخرى، تهدف إلى تغيير المظهر العام لعينيك، تم تصميم معظم أنواع العدسات اللاصقة التجميلية لتحسين لون عينيك بشكل عام.

النوع المناسب لك
مع وجود عدة أنواع مختلفة من جهات الاتصال المتاحة في السوق ، يجب عليك استشارة أخصائي العيون لمعرفة أفضلها لك. إذا لم يكن لديك الاستجماتيزم ، فأنت بالتأكيد لن ترغب في الحصول على عدسات توريك. 

إذا كنت لا تعرف أي شيء عن العدسات اللاصقة ، فقد ينتهي بك الأمر بإيذاء عينيك أكثر من النفع. تم تصميم العدسات اللاصقة لتصحيح رؤيتك وغالبًا ما تحمي عينيك ، وهذا هو سبب رغبتك في اختيارها بعناية.

إذا اخترت العدسات اللاصقة بعناية، فستحصل على أفضل نوع لعينيك، سيعطيك أخصائي العيون توصياته خلال امتحان القياس، وسيراجع كيف يجب أن تهتم بجهات الاتصال الجديدة. بهذه الطريقة، حتى إذا كنت جديدًا في عالم جهات الاتصال، فستعرف ما يجب وما لا يجب عليك فعله. مع النوع المناسب من جهات الاتصال لعينيك - ستجد رؤية لتكون عالمًا جديدًا ومثيرًا.


تعليقات