القائمة الرئيسية

الصفحات

التحول إلى العدسات اللاصقة

التحول إلى العدسات اللاصقة

التبديل من النظارات إلى العدسات اللاصقة أسهل مما تعتقد. تعد العدسات اللاصقة هي البديل المفضل لتصحيح الرؤية هذه الأيام ، حيث تقدم لك تعزيز الرؤية الذي تحتاجه بسعر يمكنك تحمله. هناك الكثير من الأشياء التي ستحتاج إلى معرفتها عن جهات الاتصال الخاصة بك ، على الرغم من أنها أفضل بكثير من التصحيح التقليدي للنظارات.

أول شيء عليك القيام به عند الحصول على العدسات اللاصقة هو زيارة أخصائي العيون وتجهيز العدسات. سيعطيك أخصائي العيون وصفة طبية لجهات الاتصال الخاصة بك ، ويفحص صحة عينيك ، ويخبرك بنوع جهات الاتصال الأكثر ملاءمة لك. يمكنه أيضًا إخبارك عن جهات الاتصال الأفضل لميزانيتك أيضًا.

في هذه الأيام ، هناك العديد من العدسات اللاصقة للاختيار من بينها. لديك العديد من الشركات المصنعة المختلفة أيضًا ، حيث تقدم العديد من الأنواع والألوان والأنماط المختلفة، ليست كلها مناسبة لك ، على الرغم من عدم وجود عينين متماثلتين. عند تجهيز العدسات اللاصقة ، سيتمكن أخصائي العيون من مساعدتك على اتخاذ هذا القرار.

عند البدء في ارتداء جهات الاتصال الخاصة بك ، يجب ألا ترتديها لفترات طويلة من الزمن. ستحتاج جهات الاتصال بعض الوقت للتكيف مع عينيك ، وستحتاج عينيك بعض الوقت للراحة. إذا كنت ترتديها لفترة طويلة جدًا عندما تبدأ في ارتدائها ، فقد تؤذي عينيك. سيخبرك أخصائي العيون بما يوصي به ، والذي يستغرق عادةً بضع ساعات خلال اليوم ثم أخرجه. مع مرور كل يوم ، يمكنك ارتدائها لفترات أطول حتى تتكيف عينيك تدريجيًا.

جانب آخر سيستغرق بعض التعود عليه ، والذي لا تواجهه النظارات ، هو معرفة كيفية التعامل مع العدسات اللاصقة. ستحتاج إلى التأكد من نظافة يديك قبل التعامل مع جهات الاتصال الخاصة بك ، لتجنب خدش أو إتلاف العدسات. عندما تزيل جهات الاتصال الخاصة بك أو تضعها في عينيك ، ستحتاج إلى التعامل معها - الأمر الذي يتطلب أن تكون يديك نظيفة.

شيء قد تواجهه مع جهات الاتصال الجديدة الخاصة بك هو جفاف العين. جفاف العين عند ارتداء العدسات شائع جدًا ، ويجب توقعه. عند ارتداء النظارات ، هذه مشكلة لن تواجهها. إذا بدأت عينيك تجف عند ارتداء العدسات اللاصقة ، يجب أن تضع بضع قطرات من محلول إعادة الترطيب أو محلول ملحي في عينيك. ستساعد هذه القطرات على ترطيب عينيك وتمنحك بعض الراحة من التهيج الذي يسببه الجفاف.

على الرغم من الحاجة إلى تنظيف النظارات بشكل متكرر ، إلا أنه يجب تنظيف وتعقيم العدسات اللاصقة بشكل يومي. سوف يتراكم البروتين على سطح جهات الاتصال ، مما يتطلب تنظيفها بمحلول مطهر أو متعدد الأغراض. أسهل طريقة للقيام بذلك هي غمر جهات الاتصال الخاصة بك في الحل عندما تذهب إلى النوم ليلاً. بهذه الطريقة ، يمكنك الاستيقاظ في الصباح وستكون العدسات اللاصقة جاهزة للارتداء.

بشكل عام ، يفضل العدسات اللاصقة على النظارات. ستحتاج إلى تغييرها ، عادةً كل أسبوعين. تغييرها باستخدام زوج جديد سيجعل عينيك تشعر بالانتعاش ، ويمنعك من الإصابة بالعدوى. العدسات اللاصقة رائعة لأي شخص تقريبًا ، ويمكن أن تمنحك مجموعة كاملة من الرؤية. لن يعلقوا وجهك مثل النظارات - ومع ذلك سيعطون الحرية في معرفة أنه يمكنك فعلًا القيام بأي نشاط تختاره.


تعليقات