القائمة الرئيسية

الصفحات

احصل على الراحة مع عدساتك اللاصقة

احصل على الراحة مع عدساتك اللاصقة

إذا لم تعتني بعدساتك اللاصقة ، فقد تضر أكثر مما تنفع. تعد العدسات اللاصقة بديلاً شائعًا جدًا للرؤية التصحيحية ، ويمكنها حقًا مساعدة عينيك إذا كنت تعتني بها. هناك طرق يمكنك من خلالها تحقيق أقصى استفادة من جهات الاتصال الخاصة بك ، والتأكد من أنها ستبقى مريحة طالما أنك ترتديها. ستجد أدناه بعض النصائح حول كيفية الحصول على أفضل النتائج من جهات الاتصال الخاصة بك.

لضمان أن تظل جهات الاتصال الخاصة بك في حالة جيدة ، يجب عليك دائمًا استبدالها كما هو مطلوب من قبل الشركة المصنعة أو نوع جهات الاتصال التي تستخدمها. يجب استبدال معظم أنواع جهات الاتصال كل أسبوعين ، واستبدالها بزوج جديد. إذا كنت تستخدم عدسات يمكن التخلص منها يوميًا ، فيجب عليك دائمًا التخلص منها قبل النوم ، ثم الاستيقاظ على زوج جديد في الصباح.

هناك خطأ شائع آخر يرتكبه الأشخاص ، والذي يمكن أن يضر بسهولة أو يؤثر على جهات الاتصال ، وهو تبديلهم مع أشخاص آخرين. لا يجب عليك أبدًا تبديل جهات الاتصال الخاصة بك ، حتى مع أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء. بغض النظر عن مدى معرفتك بالشخص ، لا يجب عليك أبدًا تبديل جهات الاتصال معه. يمكن أن يؤدي تبديل جهات الاتصال إلى إتلاف عينيك ، من حيث البروتين وشكل / قوة الاتصال.

في أي وقت تبدأ عينيك في إزعاجك ، يجب عليك إزالة جهات الاتصال الخاصة بك وإعطاء عينيك وقتًا للراحة. عادة ، إذا كانت جهات الاتصال الخاصة بك تسبب تهيجًا ، فإن منح عينيك متسعًا من الوقت للراحة سيحل المشكلة. إذا كان الأمر أكثر من مجرد تعب أو تهيج ، يجب عليك ترك جهات الاتصال الخاصة بك خارجًا حتى تتمكن من تحديد موعد مع أخصائي العيون وفحصها.

قبل التعامل مع جهات الاتصال الخاصة بك ، أو وضعها في عينيك ، يجب عليك دائمًا غسل يديك بالصابون والماء وتجفيفها جيدًا. إذا تعاملت مع جهات الاتصال الخاصة بك بأيدي متسخة ، يمكنك بسهولة الحصول على الأوساخ أو الحطام على عدساتك ونقل الأوساخ التي تضعها على العدسة في عينك - مما قد يؤدي إلى عدوى بالعين. إذا لم تكن يديك نظيفة ، يمكنك أيضًا خدش أو تمزق العدسات اللاصقة ، مما قد يؤدي إلى تلف عينيك ، وربما حتى خدش القرنية.

عند التعامل مع المحلول ، يجب أن تتجنب ترك طرف الزجاجة يلمس أي سطح. يجب عليك أيضًا التأكد من قراءة الملصق على عبوات المحلول ، حيث توجد بعض أنواع المحاليل الملحية التي يتم استخدامها مع جهات اتصال معينة. بعض أنواع المحاليل ليس من المفترض وضعها في عينيك ، بينما يمكن استخدام البعض الآخر كقطرات للعين. لتكون في الجانب الآمن ، يجب عليك دائمًا قراءة الملصق ومعرفة ما يمكنك وما لا يمكنك فعله مع الحل الخاص بك.

عند وضع جهات الاتصال الخاصة بك ، يجب أن تحاول وضعها في نفس الترتيب في كل مرة. بهذه الطريقة ، ستعرف جهة الاتصال التي تدخل أولاً ولن تختلط عليهم. قبل إدخالها ، يجب عليك دائمًا فحصها في كل مرة للتأكد من عدم تمزقها أو تلفها. إذا لاحظت تمزقًا أو أي شيء خاطئ في عدساتك ، يجب عليك التخلص منها على الفور والتحول إلى زوج جديد.

لتحقيق أقصى استفادة من جهات الاتصال الخاصة بك والتأكد من أنها تبقى مريحة ، يجب عليك دائمًا الاهتمام بها واستخدام القليل من الحس السليم. إذا واجهت أي مشاكل مع جهات الاتصال الخاصة بك ، يجب عليك إزالتها وترك عينيك ترتاح لفترة من الوقت. 

جهات الاتصال رائعة ، على الرغم من أنك ستحتاج إلى إراحة عينيك بين الحين والآخر. بهذه الطريقة ، ستحصل عينيك على الراحة والأكسجين الذي تحتاجه ، ويمكنك العودة إلى ارتداء جهات الاتصال الخاصة بك بعد بضع ساعات.


تعليقات