القائمة الرئيسية

الصفحات

عدسات لاصقة ثنائية البؤرة

عدسات لاصقة ثنائية البؤرة

بالنسبة لغالبيتنا ، قصور البصر الشيخوخي هو شيء يجب أن نتعايش معه. في التعريف ، قصور البصر الشيخوخي هو عدم التركيز على الأشياء من مسافة قريبة. السبب في ذلك ، هو أن العدسة في أعيننا تصبح أقل وأقل مرونة مع تقدمنا ​​في السن. 

الجزء السيئ هو أن معظمنا سيحتاج إلى نوع من العدسات التصحيحية ، مثل العدسات اللاصقة أو النظارات وربما حتى ثنائية البؤرة في مرحلة ما من حياتنا حيث تسوء هذه الحالة.

حتى وقت قريب ، كان لدى أولئك الذين يرتدون البيفوكال خيارات محدودة للغاية عندما اختاروا عدساتهم التصحيحية. قبل سنوات ، كانت النظارات التي تحتوي على عدسات ثنائية البؤرة هي الخيار الوحيد المتاح. على مر السنين ، تم إنشاء عدسات بدون خط ، وأصبحت النظارات أكثر جاذبية. 

كان هذا وقتًا حاسمًا للغاية لعدسات التصحيح ثنائية البؤرة ، حيث كانت تبدو أفضل بكثير مما كانت عليه في الماضي - مما أدى إلى القضاء على المظهر الضخم وغير الجذاب الذي اشتهروا به.

الآن ، يمكنك العثور على العديد من الأنواع المختلفة من العدسات اللاصقة ثنائية البؤرة في السوق. إنها تكتسب شعبية ، لأنها تعطي أولئك الذين يرتدون النظارات ثنائية البؤرة بديلاً جذابًا للغاية لارتداء النظارات الضخمة. كما أنها بأسعار معقولة للغاية - مما يجعلها خيارًا أكثر شعبية في عالم العدسات التصحيحية.

ما قد لا يدركه الكثيرون ، هو حقيقة أن الاتصالات ثنائية البؤرة تشبه إلى حد كبير العدسات الزجاجية في طريقة عملها. باستخدام العدسات الزجاجية ، توفر كل عدسة منفصلة مجموعة من عمليات ضبط التركيز البؤري ، واحدة للمسافة والأخرى للتقرب من شيء ما. مع العدسات اللاصقة ثنائية البؤرة ، تم تضمين كل من التعديلات. 

هناك العديد من الشركات المصنعة التي تنتج أنواعًا مختلفة من العدسات اللاصقة ثنائية البؤرة ، مما يعني أن الأمر قد يستغرق منك القليل من البحث والتجريب للعثور على النوع الأنسب لك.

ومع ذلك ، فإن بعض العدسات مصنوعة بتصميم فريد من نوعه يعرف باسم المركز. على غرار الدوائر المتحدة المركز ، هناك تعديلين - أحدهما في المنتصف والآخر حول الخارج. 

هذان التعديلان في العدسة اللاصقة متميزان للغاية ، مع وجود خط حاد بينهما. على الرغم من أنها قد تبدو صعبة الاستخدام ، يجد معظم الناس أنها سهلة الاستخدام مع القليل من الممارسة.

أحد أنواع العدسات ثنائية البؤرة هي العدسة شبه الكروية ، التي لديها تغيير تدريجي في التركيز. تقع كلتا القوتين في المنطقة المركزية للتلميذ ، وعلى غرار العدسة المركزة ، سوف تتكيف عينك على الفور مع هذه العدسات وتقرر التركيز الأفضل للاستخدام.

العدسة الثالثة وربما الأفضل للاستخدام ثنائي البؤرة هي عدسة الترجمة. تمامًا مثل العدسات الزجاجية ثنائية البؤرة ، يوجد التصحيح القريب في الجزء السفلي من العدسة ، ويتم العثور على تصحيح المسافة في الأعلى. هذه العدسات غير قادرة على التحول عندما تكون في العين ، لأنها مصنوعة بشكل طبيعي حتى لا تكون قادرة على التحول. يمكن أن يكون هذا رائعًا للأفراد الأكبر سنًا ، لأن جهات الاتصال هذه لن تتحرك بغض النظر عما تفعله.

عندما يتعلق الأمر بالعدسات ثنائية البؤرة ، يجب عليك دائمًا أن تسأل أخصائي العيون عما يعتقد أنه الأفضل لعينيك. إذا كنت تستوفي المعايير الصحيحة ، فمن المحتمل أن يتم وصف عدسات لاصقة ثنائية البؤرة لك. إذا كنت ترتدي نظارات ثنائية البؤرة ، فقد تجد جهات الاتصال هذه هي البديل المثالي. 

يمكنك الحصول على عدسات ثنائية البؤرة من خلال ارتداء ممتد أو يمكن التخلص منه يوميًا أو حتى تقليدي - وهو أمر رائع لأي شخص يحب الكثير من الخيارات. مع الكثير للاختيار من بينها والكثير لتقدمه - تعد العدسات اللاصقة ثنائية البؤرة هي البديل المثالي لأي شخص يحتاج إلى عدسات تصحيح ثنائية البؤرة.


تعليقات