القائمة الرئيسية

الصفحات

فحص عدساتك اللاصقة

كما نعلم جميعًا ، تعد العدسات اللاصقة هي الوسيلة المفضلة لتصحيح الرؤية، إنها أعلى بكثير من النظارات ، بأكثر من طريقة، على مر السنين أنشأت العدسات اللاصقة نفسها ، ويستخدمها الآن أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء الولايات المتحدة، على الرغم من أن العدسات اللاصقة رائعة للارتداء إذا كنت بحاجة إلى تصحيحات الرؤية ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها.

قبل وضع العدسات اللاصقة في عينيك ، يجب عليك دائمًا فحصها للتأكد من عدم وجود دموع أو عيوب. في بعض الأحيان ، يمكن أن تتعرض العدسات اللاصقة للدموع في موادها، مما يؤدي إلى مشاكل خطيرة إذا وضعتها في عينيك. يجب عليك أيضًا فحص العدسة بحثًا عن أي بقايا أو بقع ، وتنظيفها جيدًا إذا وجدت أي خطأ، إذا كانت العدسة ممزقة ، يجب التخلص منها على الفور واستبدالها بعدسة لاصقة جديدة.

بغض النظر عن نوع العدسات اللاصقة التي تستخدمها ، يجب عليك دائمًا فحصها. اعتمادًا على كيفية تعاملك معهم ، قد تخدش المادة أحيانًا. يمكن أن يكون الخدوش على جهة الاتصال شديدة الخطورة ، خاصةً إذا لم تكن على علم بها ووضعت جهة الاتصال في عينك. يمكن أن يسبب لك مشاكل خطيرة ، مثل العدوى أو حتى خدش القرنية. أسهل طريقة لمنع ذلك هي فحص جهات الاتصال الخاصة بك قبل ارتدائها.

قبل أن تضع جهات الاتصال الخاصة بك في عينيك ، ما عليك سوى تركها ترتاح على إصبع السبابة وانظر إليها. بمجرد أن تفحص هذا الجانب ، ما عليك سوى وضع راحة يدك وإعطائهم فحصًا شاملاً. يجب عليك دائمًا عمل هذه العدسة اللاصقة في كل مرة ، قبل أن تخطط لارتدائها، إذا كنت ترتدي جهات اتصال ، فيجب عليك دائمًا جعل فحصها جزءًا من روتينك اليومي.

إلى جانب فحص العدسات اللاصقة ، ستحتاج إلى إبقائها نظيفة. يمكنك تنظيف جهات الاتصال الخاصة بك بعد فحصها ، عن طريق وضع بضع قطرات من المحلول في راحة يدك وفرك الاتصال برفق. سيساعد ذلك على إزالة أي أوساخ أو حطام تجده على جهة الاتصال والحفاظ على نظافته. إذا لم تقم بتنظيف جهات الاتصال الخاصة بك بشكل منتظم ، فقد ينتهي بك الأمر بالتهاب العين.

تعد العدسات اللاصقة استثمارًا رائعًا لأي شخص يحتاج إلى تصحيح الرؤية ، على الرغم من أنك ستحتاج إلى العناية بها. سواء كنت ترتدي ملامسًا ناعمة أو صلبة ، فستحتاج إلى تنظيفها بانتظام وفحصها بحثًا عن عيوب أو أوساخ أو دموع. يمكن أن تتلف جهات الاتصال أو تتلف بسهولة ، والطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك هي فحصها. إذا التقطت العيب قبل وضع الاتصال في عينك - يجب أن تكون قادرًا على استبدالها بعدسة نظيفة قبل أن تتسبب في أي ضرر.

تعليقات