القائمة الرئيسية

الصفحات

جفاف العيون والعدسات اللاصقة

جفاف العيون والعدسات اللاصقة

إذا كنت تعاني من جفاف العين ، فقد تكون العدسات اللاصقة كابوسًا. بالعيون السليمة ، تتكون طبقة رقيقة جدًا من الدموع تحت العدسات اللاصقة. عندما تبدأ هذه الطبقة في الجفاف ، ستبدأ العدسة في الشعور بالجفاف. يمكن أن يكون جفاف العين الناتج عن التلامس مزعجًا للغاية وغير مريح ويقودك إلى محاولة الضغط على عينيك أو فركهما للحصول على الراحة.

على الرغم من أن العدسات اللاصقة هي في الواقع سبب لجفاف الآخرين ، إلا أن هناك أسبابًا أخرى أيضًا ، أحدها قدرتك الطبيعية على الإنتاج لسنوات. ينتج بعض الأشخاص دموعًا أقل من الآخرين ، وهو ما قد يمثل مشكلة عند ارتداء العدسات اللاصقة. كلما تقدمت في العمر ، ستبدأ الدموع التي يمكنك إنتاجها في الانخفاض.

البيئة سبب آخر. إذا كنت تعمل في مصنع أو منطقة شديدة الحرارة ، أو معرضة للغبار أو الدخان ، فستبدأ عينيك في الجفاف. كلما تعرضت عينيك لهذه الأنواع من المواقف ، كلما أصبحت أكثر جفافًا. بعد بضع ساعات ، قد تجد نفسك مضطرًا لإزالة جهات الاتصال الخاصة بك بسبب الجفاف الذي يصبح مزعجًا للغاية.

ومع ذلك ، هناك بعض أنواع العدسات اللاصقة التي يمكن أن تساهم في الجفاف أيضًا. تتكون غالبية العدسات اللاصقة من الماء والبوليمرات ، ومعظمها أكثر من 50٪ من الماء. على الرغم من أن التلامس رطب وقد يشعر بالراحة في عينك ، سيبدأ الماء في التبخر من العدسات اللاصقة أثناء ارتدائه. 

عندما يحدث هذا ، سوف يسحب الاتصال الرطوبة من الدموع في عينيك ، مما يؤدي إلى الجفاف. إذا كانت العدسات اللاصقة تحتوي على الكثير من الماء ، فمن شبه المؤكد أن تفقد الرطوبة طوال اليوم.

مع كون الجفاف مشكلة شائعة لمعظم الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة ، يعمل المصنعون دائمًا على إنشاء جهات اتصال ستظل مريحة طوال اليوم. جفاف العين هو السبب الأكثر شيوعًا للتهيج ، والسبب الرئيسي وراء قرار الناس التخلي عن جهات الاتصال والذهاب مع النظارات لتصحيح رؤيتهم.

من بين جميع جهات الاتصال المختلفة في السوق ، تعد Acuvue Oasys من بين الأكثر شعبية. على الرغم من أنها جديدة نسبيًا ، إلا أنها مصممة خصيصًا لأولئك الذين يعملون أو يعيشون في بيئات جافة. تحتوي جهات الاتصال هذه على عامل خاص لأغراض إعادة الترطيب ، والتي تمكن العدسات اللاصقة من البقاء رطبة ، حتى إذا لم تنتج عينيك دموعًا كافية. هم ملامس يومي ، ويجب أن يتم نقعهم في المحلول ليلاً واستبدالهم كل أسبوعين أو نحو ذلك.

على الرغم من وجود عدسات لاصقة أخرى رائعة لجفاف العين ، تعتبر Acuvue أفضل علامة تجارية. بغض النظر عن نوع العدسات اللاصقة التي ترتديها ، يجب عليك دائمًا الاعتناء بها. يجب عليك دائمًا تنظيفها بمجرد إزالتها ، ونقعها في محلول ليلًا. بهذه الطريقة ، ستزيل تراكم البروتين وتضمن أنك تعيد العدسات اللاصقة النظيفة إلى عينيك.

على الرغم من أن جفاف العين شائع جدًا ، يمكنك دائمًا المساعدة في تصحيح الموقف باستخدام الزوج المناسب من جهات الاتصال. يمكنك أيضًا الحصول على نقاط ترطيب أو محلول ملحي لوضعها في عينيك عندما تبدأ في الشعور بالجفاف. 

هذه القطرات هي الطريقة المفضلة للتعامل مع العيون الجافة والتهيج ، لأنها تساعد على إنتاج رطوبة كافية للراحة. يمكنك شراء قطرات إعادة الترطيب أو محلول ملحي في معظم المتاجر - وهي لا تكلف شيئًا يذكر.


تعليقات