القائمة الرئيسية

الصفحات

منتجات لتنظيف العدسات اللاصقة الخاصة بك


منتجات لتنظيف العدسات اللاصقة الخاصة بك

بغض النظر عن نوع العدسات اللاصقة لديك ، ستحتاج إلى تنظيفها بشكل منتظم. عادة ، يجب عليك تنظيفها ليلاً عند إخراجها. إذا كان لديك عدسات لاصقة ليلاً ونهارًا ، فستحتاج إلى إخراجها بشكل منتظم وتنظيفها. هناك بعض المنتجات التي يمكنك استخدامها لتنظيف العدسات اللاصقة الخاصة بك ، والتي سنلقي نظرة عليها أدناه.

1. المالحة
يعد المحلول الملحي منتجًا شائعًا لشطف العدسات اللاصقة ، ويستخدم غالبًا لتخزين وشطف العدسات. عندما تزيل العدسات اللاصقة الخاصة بك في الليل ، ستضعهم عادةً في محلول ملحي. على الرغم من أنها مثالية لتخزين العدسات اللاصقة الخاصة بك وشطفها ، فلا يجب استخدامها مطلقًا لتنظيفها أو تطهيرها.

2. محلول يومي
يتم استخدام المنظف اليومي لتنظيف العدسات اللاصقة الخاصة بك. ببساطة ضع بضع قطرات من المنظف في منتصف يدك ثم افرك العدسة برفق في المحلول. يجب عليك فرك جهة الاتصال لمدة 30 ثانية تقريبًا ، مع التأكد من تنظيف الجانبين. عندما تحتاج إلى شطفها وتطهيرها ، استخدم ببساطة منتجات أخرى مصممة لهذا الغرض.

3. حل متعدد الأغراض
هذا حول أفضل نوع من الحلول التي يمكنك الحصول عليها العدسات اللاصقة الخاصة بك ، حيث ينظف العدسات ويشطفها ويطهرها ويخزنها. يمكنك القيام بكل شيء باستخدام هذا النوع من الحلول ، بما في ذلك نقع العدسات في الليل. بمجرد الانتهاء من تنظيف العدسات اللاصقة الخاصة بك ، ما عليك سوى شطفها بنفس هذا الحل وستكون جاهزة للارتداء. مع الحل متعدد الأغراض ، لن تحتاج إلى أي منتجات أخرى.

4. بيروكسيد الهيدروجين
بيروكسيد الهيدروجين هو محلول يقوم بتنظيف وتعقيم وتخزين وشطف العدسات اللاصقة الخاصة بك. لا تحتاج إلى فرك العدسات اللاصقة الخاصة بك في الحل ، ما عليك سوى السماح ببضع دقائق لامتصاصها. بيروكسيد الهيدروجين هو محلول بدون فرك ، ويحتوي على مواد كيميائية لا تحرق عينيك. قبل أن تضع العدسات اللاصقة في عينيك ، يجب عليك دائمًا شطفها بمنتج آخر أولاً.

5. التنظيف والتطهير
كما تدل الأسماء ، هذا لتطهير وتنظيف العدسات اللاصقة الخاصة بك. يتم التنظيف عادة إما عن طريق الموجات فوق الصوتية أو الإثارة ، حيث يتم التعقيم بواسطة محلول متعدد الأغراض أو ضوء فوق بنفسجي. ستكون التعليمات الخاصة بالعلامة التجارية التي اخترتها موجودة على الزجاجة ، ويجب عليك دائمًا اتباعها لتجنب تلف عينيك أو العدسات اللاصقة الخاصة بك.

6. المنظفات الأنزيمية
هذه الأنواع من المنظفات مثالية لإزالة البروتين من العدسات اللاصقة الخاصة بك ، عادةً أسبوعيًا. تأتي على شكل أقراص ، والتي يمكنك استخدامها إما بمطهر أو محلول ملحي لتنظيف البروتين من العدسات اللاصقة الخاصة بك.

7. مزيلات البروتين
تأتي هذه المنتجات على شكل سائل ، وتزيل البروتين من العدسات اللاصقة بشكل يومي. يمكن استخدامها مع محلول متعدد الأغراض أيضًا ، حيث سيحصلون على كل البروتين المتراكم من العدسات اللاصقة الخاصة بك. لاستخدام منتجات مزيل البروتين اليومية ، ما عليك سوى إضافة الحل الطبيعي لحالتك ، ثم إضافة قطرة أو اثنتين من المزيل إلى الحل ووضع العدسات اللاصقة الخاصة بك.

8. قطرات العين
قطرات العين هي سلعة شائعة مع العدسات اللاصقة. تعمل على تليين عينيك وإعادة بلل العدسات اللاصقة وتساعدك على التخلص من الجفاف. عندما تختار قطرات عينك ، تأكد من تحديد علامة تجارية آمنة للاستخدام. بهذه الطريقة ، لن تواجه أي مشاكل عند بدء استخدام القطرات.

هناك منتجات أخرى يمكنك استخدامها مع العدسات اللاصقة الخاصة بك ، على الرغم من أن ما سبق هو الأكثر شيوعًا والأكثر شيوعًا. يمكنك العثور على هذه المنتجات في متجر محلي ، وبأسعار رائعة أيضًا. إذا كنت ترتدي ملامسات - فلا يجب أن تكون بدون أدوات التنظيف الخاصة بك.


تعليقات