القائمة الرئيسية

الصفحات

فحص العدسات اللاصقة

قبل أن تتمكن من الحصول على زوج من العدسات اللاصقة ، ستحتاج إلى فحص عينيك وتركيبها بواسطة طبيب عيون والحصول على وصفتك الطبية. عادةً ما تستغرق تركيبات العدسات اللاصقة وقتًا أطول من فحص العين القياسي. إذا كنت تتطلع إلى التجهيز لجهات الاتصال ، فيجب عليك أن تخبر طبيب العيون الخاص بك مسبقًا أنك مهتم بالحصول على جهات الاتصال.

عندما تبدأ بفحص العين لأول مرة ، سيفحص طبيب العيون أولاً صحة عينيك. سيريد طبيب العيون أيضًا معرفة سبب رغبتك في الاتصال ، إذا كان لديك أي مشاكل معروفة في عينيك ، وما تأمل أن تحصل عليه من زيارتك. بشكل عام ، ستعتمد تركيبات الاتصال الخاصة بك والامتحان على المعلومات التي قدمتها.

خلال الاختبار ، ستخضع للعديد من الاختبارات التي ستتيح لطبيب العيون معرفة صحة عينيك ورؤيتها. بمجرد الانتهاء من الامتحان وتزويد طبيب العيون بالمعلومات التي يحتاجها ، سيتم إعطاؤك وصفة طبية للحصول على العدسات اللاصقة. بدون وصفة طبية ، لن تبيع لك معظم الأماكن جهات الاتصال.

عندما يتعلق الأمر بتركيب العدسات اللاصقة ، سيقيس طبيب العيون انحناء عينيك والعوامل الأخرى التي ستؤثر على كيفية تناسب العدسات في عينيك. بعض الناس أكثر عرضة للجفاف في عيونهم من الآخرين ، مما يعني أن جهات الاتصال الموصوفة لك يجب ألا تؤدي إلى تفاقم الجفاف. لكي يعطيك أخصائي العيون وصفة طبية للعدسات اللاصقة ، يجب أن تكون القرنية خالية من أي نوع من المشاكل التي يمكن أن تمنعك من ارتدائها.

عادة ، سيعطيك أخصائي العيون زوجًا تجريبيًا من العدسات اللاصقة للتجربة ، ثم فحصها للتأكد من ملاءمتها بمجرد استقرارها في عينيك. في بعض الأحيان ، قد تحتاج إلى تجربة عدة أزواج مختلفة قبل العثور على الملاءمة المثالية. يجب أن تمنحك العدسة التي تختارها رؤية أفضل ، وتناسب عينيك بشكل مريح ، ولا تسبب أي ضرر للقرنية.

من المهم جدًا عدم تمزق العدسة أو خدشها أو إتلافها بأي شكل من الأشكال. قبل تجربة الاتصال ، يجب عليك دائمًا فحصه للتأكد من عدم وجود عيوب. سيوضح لك أخصائي العيون كيفية فحص جهات الاتصال قبل وضعها في عينيك ، بدءًا من أزواجك التجريبية. سيحتاج أخصائي العيون أو المساعدون العاملون هناك إلى التحقق من أن جهات الاتصال الاختبارية الخاصة بك تلبي معاييرك ومتطلبات عينيك ، وفقًا لما يوصي به أخصائي العيون.

في امتحان التركيب ، سيقدم لك طبيب العيون معك أيضًا العلامات التجارية لجهات الاتصال التي يجب عليك عدم استخدامها. عند تجربة جهات اتصال الاختبار الخاصة بك ، ستستخدم أنواعًا معينة من الحلول أيضًا ، لمعرفة ما إذا كان يؤثر على عينيك. 

تعمل بعض الحلول بشكل جيد للبعض ، بينما قد تسبب تهيجًا للآخرين. عادةً ، سيجربك أخصائي العيون مع إحدى أحدث وأكبر العلامات التجارية لجهات الاتصال ، لمعرفة ما إذا كانت تعمل من أجلك أم لا.

بعد أن يتم تجهيزك لجهات الاتصال الخاصة بك والعثور على الزوج المثالي ، يجب عليك التأكد من أنك تذهب دائمًا إلى زيارات المتابعة الخاصة بك. ستكون متابعتك الأولى في غضون أسابيع قليلة قصيرة ، وبعدها سيفحص أخصائي العيون عينيك وجهات اتصالك مرة أخرى ، للتأكد من أن كل شيء لا يزال على ما يرام. بعد ذلك ، يجب عليك دائمًا حضور أي متابعات لديك - للتأكد من أن جهات اتصالك تعمل بشكل جيد - وأن عينيك لا تزال في صحة جيدة.


تعليقات